اختر لغتك :
  • المنظمة لاتقبل أى تمويل من الداخل أو الخارج
  • يجب أن يتكاتف الشعب والجيش والشرطة معا لكى نبنى مصر
  • للتواصل مع المنظمة / 01020407090
  • جميع لجان المنظمة عمل تطوعى وليست وظيفه

المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان تصدر بيان خاص باللاجئين السوريين في لبنان

المركز الإعلامى 

إن المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان تستنكر الضغط الذي تلعبه الحكومة اللبنانية لتصريف الأعمال بموجب قوانين حقوق الإنسان وبالتحديد حقوق اللاجئين السوريين .
المنظمة تريد من الحكومة ان تدرس موضوع يهدأ الضغط على السوريين بعدة حلول تتطلب من الحكومة و الأمم المتحدة العمل عليها من بينها :
١_ كافة السوريين الذين ضمن الأراضي اللبنانية اللاجئين و غيرهم ممن دخلوا بطريقة غير شرعية خوفا من بطش النظام السوري على الحكومة اللبنانية تسهيل إجراءات الإقامة بدون شروط الكفالة و التكاتف مع الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتسهيل إجراءات المقابلة معهم و إعطائهم مواعيد سريعة وذلك ب زيادة عدد الموظفين لإنهاء الوضع الحرج للاجئين السوريين وعدم تعرضهم الى الخروج من الأراضي اللبنانية.
٢_ عدم الانحياز للاصوات التي تنادي بترحيل اللاجئين السوريين و الهدوء و ترتيب أوضاعهم القانونية .
٣_ ولعدم دخول دخول غير شرعي لآخرين تمكين الحدود بين الحكومة اللبنانية و السورية لتفادي ادعاءات دخول السوريين و رجوعهم متى شاؤوا .
٤_ المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان تطلب من الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين و الدول الأعضاء بتسهيل إجراءات إعادة التوطين السريع حتى إلى الدول العربية منها مصر و الخليج العربي للحيلولة تخفيف الأعباء على الحكومة اللبنانية.
ان المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان تستدعي ضبط النفس في التعامل مع اللاجئين و خاصة ان حقوقهم مصانة في القانون الدولي و لا يمكن الضغط عليهم لاعادتهم قسرا إلى الأراضي السورية لانهم معرضين للاعتقال أو الخدمة الإلزامية التطوعية أو العادية .
كما اننا نطلب من الحكومة اللبنانية و الشعب اللبناني الوقوف مع الشعب السوري فهو الشعب الذي لاقى الأمرين في الحرب كما أنه وقف مع كافة الشعوب العربية في المحن التي اصابتهم وعدم التعرض لهم من الخارجين عن القانون .