اختر لغتك :
  • المنظمة لاتقبل أى تمويل من الداخل أو الخارج
  • يجب أن يتكاتف الشعب والجيش والشرطة معا لكى نبنى مصر
  • للتواصل مع المنظمة / 01020407090
  • جميع لجان المنظمة عمل تطوعى وليست وظيفه

المنظمة تطالب المجتمع الدولى بالتحقيق فى مذبحة التريمسة بسوريا

تدين المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان المذبحة التى وقعت يوم الخميس 12 يوليو/تموز بقرية التريمسة بريف حماة والتى راح ضحيتها 220 شخص، وتتابع المنظمة المعلومات الواردة من داخل سوريا من وفد وممثلى لجنة تقصى الحقائق التى تتوجه بالشكر لوزير الخارجية المصرى / محمد كامل عمرو لتسهيل مهمتهم حيث أفادت تقاريرالبعثة أن تلك المذبحة قد وقعت فى سياق عملية ممتدة للقوات الجوية السورية تنفذها فى شمال حماة . وتفيد المعلومات المتوافرة لدى اللجنة العليا بالمنظمة والمدعمة بالوثائق والمستندات عن وقوع عمليات إعدام ميداني ومقتل عدد ليس بالقليل من النساء والأطفال أثناء فرارهم وإحتراق نحو 30 جثة وتفحمها بشكل كامل .

وتطالب المنظمة الأمم المتحدة بتشكيل لجنة تحقيق جنائية دولية حول هذه المذبحة وغيرها من المذابح التى وقعت فى سياق الثورة السورية وتحديد المسئوليات، وفى حال رفض قبول الحكومة السورية لمهمة وولاية لجنة التحقيق الدولية فيجب أن يصدر بها قرار ملزم من الأمم بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

وأعتبرت اللجنة العليا بالمنظمة وجميع أعضاؤها أن الصمت والتواطؤ الدولى تجاه الإنتهاكات الجسيمة للقانون الدولى لحقوق الإنسان والقانون الإنسانى الدولى فى سوريا يمنح نظام بشار الأسد ترخيصاً بمزيد من القتل .

………………………………………………………………………